فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]
  • اختبار مهارات التفکير التشعيبي بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 139-153]
  • استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 46-79]
  • استراتيجية التعليم المتمايز استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 57-83]
  • استراتيجية العصف الذهني فاعلية استخدام المتشابهات والعصف الذهني في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 154-179]
  • استراتيجية المتشابهات فاعلية استخدام المتشابهات والعصف الذهني في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 154-179]
  • استراتيجية المحطات العلمية فاعلية استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية الدافعية نحو تعلم التاريخ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 72-124]
  • استراتيجية حوض السمک فاعلية استراتيجية حوض السمک في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية ثقافة الحوار لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 38-57]
  • استراتيجية خرائط التفکير استخدام استراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير المنظومي والميل نحو مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 201-219]
  • استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 80-102]
  • اطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظيين برنامج لتنمية النطق للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد غير اللفظيين [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 36-56]
  • الاستراتيجية العسکرية برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]
  • البنية العاملة والخصائص السيکومترية لمقياس الاستقلالية البنية العاملة والخصائص السيکومترية لمقياس الاستقلالية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 11-30]
  • البنية العاملية والخصائص السيکومترية البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 55-77]
  • التحصيل فعالية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 47-70]
  • التحصيل الدراسي استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 57-83]
  • التخطيط العسکري برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]
  • التخيل التاريخي فاعلية حکي القصة الرقمية في تنمية بعض مهارات التخيل والتفکير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 34-73]
  • التدريس التأملي تأثير استخدام التدريس التأملي لتدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات کشف المغالطات المنطقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 31-54]
  • التدريس المصغر استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي عبر الويب لتنمية مهارات التخطيط للتدريس والدافعية للإنجاز لدى طلاب شعبتي التاريخ والجغرافيا بکلية التربية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 11-46]
  • التعلم الالکتروني التشارکي استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي عبر الويب لتنمية مهارات التخطيط للتدريس والدافعية للإنجاز لدى طلاب شعبتي التاريخ والجغرافيا بکلية التربية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 11-46]
  • التعلم المدمج برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 108-134]
  • التعلم المستند على نتائج أبحاث المخ فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 133-163]
  • التعلم المستند على نتائج أبحاث المخ تصميم نموذج تدريسي قائم على نتائج أبحاث المخ وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تدريس التاريخ [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 11-45]
  • التفکير البصري برنامج قائم على التفکير البصري لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 11-35]
  • التفکير التاريخي فاعلية حکي القصة الرقمية في تنمية بعض مهارات التخيل والتفکير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 34-73]
  • التفکير المنظومى استخدام استراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير المنظومي والميل نحو مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 201-219]
  • التفکيؤ الناقد استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 57-83]
  • التلاميذ المکفوفين استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 57-83]
  • التنبؤ بالاستمتاع الأکاديمى مدرکات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي للسلوک القيادي للمعلم ودورها في التنبؤ بالإستمتاع الأکاديمي [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 81-120]
  • الثبات الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 78-111]
  • الثقافة الجغرافية المصرية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 108-134]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 40-71]
  • الدافعية للإنجاز استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي عبر الويب لتنمية مهارات التخطيط للتدريس والدافعية للإنجاز لدى طلاب شعبتي التاريخ والجغرافيا بکلية التربية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 11-46]
  • الدراسات الاجتماعية- النصوص الجغرافية والتاريخية - مدخل اللغة عبر المنهج برنامج مقترح قائم على مدخل اللغة عبر المنهج لتنمية بعض کفايات التواصل اللغوي في النصوص الجغرافية والتاريخية ومهارات التفکير المتشعب لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 133-230]
  • الدراسات المستقبلية الدراسات المستقبلية وتطوير المناهج الدراسية "رؤية استشرافية" [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 20-39]
  • الذکاء الاخلاقي "الذکاء الأخلاقى ومقاومة سموم الإنفتاح الثقافى" [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 11-19]
  • الذکاء الوجدانى وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 161-210]
  • الرباعيات الشعرية فعالية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 47-70]
  • السلوک القيادى مدرکات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي للسلوک القيادي للمعلم ودورها في التنبؤ بالإستمتاع الأکاديمي [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 81-120]
  • الصدق الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 78-111]
  • الطالب المعلم برنامج مقترح في الدراسات الإجتماعية قائم علي أبعاد ومخاطرحروب الجيل الرابع لتنمية قيم الهُوية الوطنية لدي الطالب المعلم [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 71-103]
  • القدرات الابداعية اسـتخـدام استراتيجية تآلف الأشتات لتنمية القدرات الابداعية والميل نحو مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 112-132]
  • القيم فعالية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 47-70]
  • الکفاءة السيکومترية الکفاءة السيکومترية لمقياس اضطراب تقلبات المزاج التخريبي للمراهقين [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 103-138]
  • المرحلة الثانوية تأثير استخدام التدريس التأملي لتدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات کشف المغالطات المنطقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 31-54]
  • المسئولية الاجتماعية عبر الويب- الطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية فاعلية برنامج مقترح باستخدام محررات الويب التشارکية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والمسئولية الاجتماعية عبر الويب لدى الطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية بکلية التربية بمطروح [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 74-132]
  • المفاهيم النفسية تنمية المفاهيم النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية" "دراسة تجريبية" [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 11-36]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 80-102]
  • المواطنة الرقمية تصور مقترح لبرنامج تدريبي مستند على محددات المواطنة الرقمية لتنمية معارف معلمي الدراسات الاجتماعية بها [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 11-25]
  • المواطنة الرقمية فاعلية برنامج مقترح باستخدام محررات الويب التشارکية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والمسئولية الاجتماعية عبر الويب لدى الطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية بکلية التربية بمطروح [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 74-132]
  • الميل استخدام استراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير المنظومي والميل نحو مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 201-219]
  • الميول اسـتخـدام استراتيجية تآلف الأشتات لتنمية القدرات الابداعية والميل نحو مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 112-132]
  • الوظائف التنفيذية الخصائص السيکومترية لمقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 31-54]
  • الوظائف التنفيذية برنامج قائم على التفکير البصري لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 11-35]

ب

  • برنامج مقترح برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 108-134]

ت

  • تخطيط المعارک برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]
  • تدريس التاريخ فاعلية استخدام تقنيات التعلم السريع في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 11-72]
  • تدريس التاريخ فعالية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 47-70]
  • تدريس التاريخ فاعلية استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية الدافعية نحو تعلم التاريخ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 72-124]
  • تدريس علم الإجتماع وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 161-210]
  • تدريس علم الاجتماع تأثير استخدام وسائط التواصل الاجتماعى فى تدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات التعلم الإلکترونى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 73-115]
  • تطبيقات بحوث المخ تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 164-200]
  • تطوير المناهج الدراسية الدراسات المستقبلية وتطوير المناهج الدراسية "رؤية استشرافية" [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 20-39]
  • تعزيز الهوية الوطنية فاعلية دمج مفاهيم الأمن الفکرى فى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية لتعزيز الهوية الوطنية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 11-33]
  • تقنيات التعلم السريع فاعلية استخدام تقنيات التعلم السريع في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 11-72]
  • تنظيم الانفعال الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 78-111]
  • تنمية الدافعية نحو تعلم التاريخ فاعلية استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية الدافعية نحو تعلم التاريخ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 72-124]
  • تنمية النطق برنامج لتنمية النطق للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد غير اللفظيين [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 36-56]

ث

  • ثقافة الحوار Key words: Aquarium Strategy - Dialogue Culture فاعلية استراتيجية حوض السمک في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية ثقافة الحوار لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 38-57]

ح

  • حکي القصص الرقمية فاعلية حکي القصة الرقمية في تنمية بعض مهارات التخيل والتفکير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 34-73]
  • حل المشکلات برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]

ذ

  • ذوي اضطراب طيف التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 31-54]
  • ذوى صعوبات القراءة برنامج تدريبي لتحسين سرعة التسمية للتلاميذ ذوي صعوبات القراءة بالـمدرسة الابتدائية [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 56-80]

س

ص

  • صعوبات التعلم الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 40-71]

ط

  • طرابلس الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 40-71]
  • طلاب الجامعة البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 55-77]
  • طلاب المرحلة الثانوية.psychological concepts secondary stage students تنمية المفاهيم النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية" "دراسة تجريبية" [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 11-36]

ع

  • علم الاجتماع تأثير استخدام التدريس التأملي لتدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات کشف المغالطات المنطقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 31-54]

ق

  • قيم المشارکة المجتمعية وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 161-210]

ک

  • کفايات التواصل اللغوي- التفکير المتشعب - برنامج مقترح قائم على مدخل اللغة عبر المنهج لتنمية بعض کفايات التواصل اللغوي في النصوص الجغرافية والتاريخية ومهارات التفکير المتشعب لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 133-230]

ل

  • لبنان الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 40-71]
  • لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت البنية العاملة والخصائص السيکومترية لمقياس الاستقلالية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 11-30]

م

  • مجالات علم الاجتماع البيئي برنامج مقترح فى ضوء مجالات علم الاجتماع البيئي لتنمية الوعى بأبعاد التنمية المستدامة لدى الطلاب الدارسين لمادة علم الاجتماع بالمرجلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 116-160]
  • محررات الويب التشارکية فاعلية برنامج مقترح باستخدام محررات الويب التشارکية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والمسئولية الاجتماعية عبر الويب لدى الطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية بکلية التربية بمطروح [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 74-132]
  • مفاهيم الامن الفکرى فاعلية دمج مفاهيم الأمن الفکرى فى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية لتعزيز الهوية الوطنية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 11-33]
  • مقياس اضطراب تقلبات المزاج التخريبي للمراهقين الکفاءة السيکومترية لمقياس اضطراب تقلبات المزاج التخريبي للمراهقين [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 103-138]
  • مقياس الامتنان البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 55-77]
  • منهج علم الاجتماع فاعلية دمج مفاهيم الأمن الفکرى فى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية لتعزيز الهوية الوطنية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 11-33]
  • مهارات الاستقصاء التاريخي والتفکير الإيجابي فاعلية استخدام تقنيات التعلم السريع في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 11-72]
  • مهارات التخطيط للتدريس استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي عبر الويب لتنمية مهارات التخطيط للتدريس والدافعية للإنجاز لدى طلاب شعبتي التاريخ والجغرافيا بکلية التربية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 11-46]
  • مهارات التعلم الإلکترونى تأثير استخدام وسائط التواصل الاجتماعى فى تدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات التعلم الإلکترونى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 73-115]
  • مهارات التفکير التاريخي تصميم نموذج تدريسي قائم على نتائج أبحاث المخ وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تدريس التاريخ [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 11-45]
  • مهارات التفکير التشعيبى تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 164-200]
  • مهارات التفکير الـمتشعب فاعلية استخدام المتشابهات والعصف الذهني في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 154-179]
  • مهارات الفهم التاريخي فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 133-163]
  • مهارات کشف المغالطات المنطقية تأثير استخدام التدريس التأملي لتدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات کشف المغالطات المنطقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 31-54]

ن

  • نموذج تدريسي تصميم نموذج تدريسي قائم على نتائج أبحاث المخ وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تدريس التاريخ [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 11-45]

و

  • وسائط التواصل الاجتماعى تأثير استخدام وسائط التواصل الاجتماعى فى تدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات التعلم الإلکترونى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 73-115]